مع انطلاق معركة "ذات الرقاع".. "جيش الاسلام" يسيطر على مواقع قرب مطار المرج بريف دمشق

08.08.2016 | 18:55

اعلن "جيش الاسلام", يوم الأثنين, عن سيطرته على عدة مواقع قرب مطار مرج السلطان العسكري بريف دمشق, وذلك بعد اطلاقه معركة "ذات الرقاع" في منطقة المطار والمناطق المحيطة في الريف الدمشقي.

وأشار "جيش الاسلام", عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر,  الى انه سيطر على كتلة المباني وجامع بدر المطلين على مطار المرج وقتل عناصر من القوات النظامية داخلهما في عملية ذات الرقاع".

واضاف انه  "بدأ بالهجوم على كازية المرج على طريق الغوطة الرئيسي و النقاط المجاورة لها وقتل كل من فيها".

واطق "جيش الاسلام" معركة "ذات الرقاع" والتي تهدف الى الاغارة على نقاط القوات النظامية على طول الجبهة الممتدة من مطار مرج السلطان العسكري الى مبنى البحوث الزراعية.

وتحدث "جيش الاسلام" عن سقوط قتلى من القوات النظامية  التي حاولت اقتحام الغوطة الشرقية من جهة أوتوستراد دمشق حمص الدولي.

ونشر "جيش الاسلام" عدة صور تظهر تجمع المقاتلين قبل البدء بالمعركة و الاستعدادات لها , بالاضافة للتوجه  لنقاط الانطلاق

من جهتها, ذكرت مصادر مؤيدة, عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان " مجموعة مسلحة  قامت بالهجوم على مقر يجتمع فيه متزعمي "فيلق الرحمن" في الغوطة الشرقية , ما ادى الى جرح اثنين من متزعمي الفيلق ومقتل 4 مسلحين".

وكان الجيش النظامي سيطر, في عام 2015, على بلدة مرج السلطان بالإضافة للمطار الرئيسي والتي خسرها قبل 3 أعوام الأمر الذي عزز الحصار على منطقة الغوطة الشرقية  وزاد تحصين مطار دمشق الدولي والطريق الواصل إليه.

وبدأ الجيش النظامي عملية عسكرية في شهر تشرين الأول بهدف استعادة السيطرة على منطقة مرج السلطان ومطارها, لزيادة تأمين مطار دمشق, وتضييق الحصار على الغوطة الشرقية, مستفيداً من القصف الجوي الروسي الذي يسانده.

وجاء اطلاق هذه المعركة بعد ايام من اعلان فصائل منضوية تحت تشكيل "جيش الفتح", معركة "فك الحصار عن حلب", حيث تمكنت من السيطرة على الكتلة العسكرية الرئيسية للنظام في حلب المتمثلة في كلية التسليح والمدفعية وكسر الطوق الذي فرضه النظام لتصل الريف الجنوبي عبر الراموسة بمنطقة العامرية.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved